حتى الآن ، وقعت الصين 174 وثيقة تعاون بشأن البناء المشترك لـ "حزام واحد وطريق واحد" مع 126 دولة و 29 منظمة دولية.من خلال تحليل بيانات استهلاك الاستيراد والتصدير للبلدان المذكورة أعلاه على منصة jd ، وجد معهد أبحاث البيانات الضخمة jingdong أن التجارة عبر الإنترنت في الصين والدول التعاونية "One Belt And One Road" تقدم خمسة اتجاهات ، و "طريق الحرير عبر الإنترنت" "المرتبطة بالتجارة الإلكترونية عبر الحدود.
الاتجاه 1: نطاق الأعمال التجارية عبر الإنترنت يتوسع بسرعة

وفقًا لتقرير صادر عن معهد جينغ دونغ لأبحاث البيانات الضخمة ، تم بيع البضائع الصينية من خلال التجارة الإلكترونية عبر الحدود إلى أكثر من 100 دولة ومنطقة بما في ذلك روسيا وإسرائيل وكوريا الجنوبية وفيتنام التي وقعت على وثائق تعاون مع الصين للمشاركة بشكل مشترك. بناء "حزام واحد وطريق واحد".توسعت العلاقات التجارية عبر الإنترنت من أوراسيا إلى أوروبا وآسيا وأفريقيا ، وحققت العديد من الدول الأفريقية أي اختراقات.أظهرت التجارة عبر الإنترنت حيوية قوية في إطار مبادرة "حزام واحد وطريق واحد".

وفقًا للتقرير ، من بين الدول الثلاثين التي حققت أكبر نمو في الصادرات والاستهلاك عبر الإنترنت في عام 2018 ، هناك 13 دولة من آسيا وأوروبا ، ومن بينها فيتنام وإسرائيل وكوريا الجنوبية والمجر وإيطاليا وبلغاريا وبولندا.احتلت تشيلي في أمريكا الجنوبية ونيوزيلندا في أوقيانوسيا وروسيا وتركيا في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.بالإضافة إلى ذلك ، حققت البلدان الإفريقية المغرب والجزائر أيضًا نموًا مرتفعًا نسبيًا في استهلاك التجارة الإلكترونية عبر الحدود في عام 2018. وبدأت إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط ومناطق أخرى من الأعمال الخاصة نشطة على الإنترنت.

الاتجاه 2: الاستهلاك عبر الحدود أكثر تواترا وتنوعا


الوقت ما بعد: مارس - 31-2020